رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يناقش سبل التعاون المشترك مع شركتي كاتربيلير ودي قويلر اند ماكنوتان

116

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، سلسلة من الاجتماعات يوم أمس بمدينة هيوستن الأمريكية، وذلك في إطار حملة المشتريات التي تقوم بها المؤسسة، والتي تبلغ قيمتها 60 مليار دولار أمريكي. ويقوم رئيس مجلس الإدارة بالاجتماع مع نظرائه في الولايات المتّحدة لمناقشة أحدث التقنيات التكنولوجية والخبرات التي تحتاجها المؤسسة لتحقيق مستهدفاتها من الانتاج، والمتمثّلة في 2.1 مليون برميل من النفط يوميا بحلول عام 2023.

حيث التقى رئيس مجلس الإدارة بمدير شركة كاتربيلر في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، السيد ميخائيل بوتيخان، وذلك لاستعراض أنشطة الشركة في ليبيا- بما في ذلك عقد بقيمة 150 مليون دولار أمريكي لشركة “سولار توربينز” التابعة لها والمتخصّصة في معدات توليد الطاقة- إضافة إلى مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانية القيام بمشاريع مع الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط في المستقبل.

كما التقى المهندس صنع الله بالسيد جون وليس، رئيس مجلس إدارة شركة دي قويلر اند ماكنوتان ومديرها التنفيذي- وهي شركة استشارات بترولية عالمية – وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، وإمكانية القيام بدراسات مكمنية، ودراسات تطوير الحقول، وتقييم الاحتياطي، إضافة إلى مناقشة توفير الدعم الفني للشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وقد تضمّن وفد المؤسسة الدكتور خليفة رجب، رئيس لجنة إدارة شركة زلاف ليبيا للنفط والغاز، والسيّد اسامة محمد اللطعي، عضو لجنة الادارة للهندسة والمشاريع بشركة أكاكوس للعمليات النفطية، والسيد محمد عبدو، مدير عام مكتب المؤسسة الوطنية للنفط بمدينة هيوستن.

ورافق السيد ميخائيل بوتيخان السيّد شين سنقارير مدير شركة كاتربيلر للنفط والغاز في أفريقيا وأوروبا، والسيّد رؤوف بن لطيفة، مساعد المدير العام لشركة أم. تي. آي، وكيل شركة كاتربيلار في ليبيا وتونس.

كما رافق رئيس مجلس إدارة شركة دي قويلر اند ماكنوتان ومديرها التنفيذي، مساعد المدير العام للدراسات المكمنية بالشركة، السيد جون هورن بروك.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com